أخبار عاجلة
الرئيسية » كلمة الموقع

كلمة الموقع

index_clip_image002
بِسْمِ اللّهِ الرّحْمـَنِ الرّحِيمِ

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم والصلاة والسلام

على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

قال الله تعالى : * أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيّبَةً كَشَجَرةٍ طَيّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السّمَآءِ * ( إبراهيم 24 )

*وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَآءً فَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً * ( آل عمران 103 )

* يَأَيّهَا النّبِيّ إِنّآ أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشّراً وَنَذِيراً *  وَدَاعِياً إِلَى اللّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مّنِيراً * ( الأحزاب 45-46 )

* ادْعُ إِلِىَ سَبِيلِ رَبّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنّ رَبّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ  * ( النحل 125 )

أما بعـــــد :

لا يسعني إلا أن أبارك لنفسي و إياكم و لسائر الأمة الإسلامية افتتاح موقع الطريقة الدومية الخلوتية على الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) الذي هو في غاية الأهمية إن شاء الله والذي يَعُود بالنفع والاستفادة على الجميع بإذن الله .

أسأل الله تعالى إن يجعله عوناً لنا على طاعة الله ولما يحبه ربنا ويرضاه , ونسأله تعالى أن يوفقكم ويبارك لكم في وقتكم وجهدكم ويجعل ما تقدمونه في موازين حسناتكم آمين . وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وبارك الله في كل من أسهم في إنجاح هذا الموقع بجهد علمي أو مالي و بخاصة صاحب فكرته وإخراجه .

( الـرؤيــة )

ورؤيتنا للموقع : أن يكون متصفحاً الكترونيا يُعنى بتاريخ الطريقة الدومية الخلوتية التليد وكيف بدأت في العهد النبوي الشريف و حاضرها المشرق المجيد بتلقين الذكر للإمام علي رضي الله عنه وكرّمَ الله وجهه . كما يتضح من خلال موقعها المبارك لمن ألقى السمع وهو شهيد وتابع ما فيه من علم وفكر .

( الرســــــــــالة )

ورسالتنا : التي نريد إيصالها هي التلاحم والتآخي بين المسلمين استمداداً من المنهج المستمد من ديننا الإسلامي الحنيف على أن يكون الموقع منبراً حراً للحوار الهادف البناء بين أبناء الطريق الذين عنوا بتربية النفس وتزكيتها كما عنوا بالارتقاء الخلقي حتى يكونوا أقرب الناس مجلساً من سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم يوم القيامة , شعارهم قول الله تعالى : * فَلاَ تُزَكّوَاْ أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتّقَىَ * ( النجم 32 )

بين أبناء الطريقة وبين غيرهم . سائلاً المولى عز وجل أن يلهمنا رشدنا جميعا فهو وليّ ذلك والقادر عليه .

* وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه وسلم *